أهمية المتجر الإلكتروني

أبرز 10 أسباب توضح أهمية تصميم متجر إلكتروني

تكمن أهمية التجارة الإلكترونية في النقاط المتعددة التي تتيحها لصاحب المتجر، فمي تسمح له بالانتشار والتوسع والانتقال من حيز التجارة التقليدية إلى التجارة الإلكترونية، فضلاً عن قلة التكاليف عند مقارنة النوعين ببعض، فالتجارة التقليدية مكلفة ومهدرة للوقت على عكس الإلكترونية والتي تعمل على إتاحة المنتجات على مدى واسع يسمح لكل العملاء من أماكن مختلفة حول العالم من تصفح وطلب المنتج.

ما هي أهمية المتاجر الإلكترونية؟

مهما تعددت أنواع المتاجر الإلكترونية ستبقي واحدة من أهم سمات العصر الاقتصادي الحالي، حيث تُشكِّل أهمية كبرى للشركات والأفراد وأصحاب الأعمال الحرة، وتكمن أهمية المتاجر في مواكبة التطور التكنولوجي الراهن، وزحف الكثيرين إلى التسوق عبر الإنترنت، ولذا يمكن حصر أهمية المتاجر الإلكترونية لكل بائع أو مالك متجر فيما يلي:

1- خفض تكاليف العمل والانشاء

والمقصود بها أن تكاليف إنشاء المتجر الإلكتروني لا تقارن بتكاليف إنشاء مقر شركة حينها سوف تحتاج إلى إيجار أو امتلاك عقار بمبلغ كبير، إضافة على ذلك دفع اشتراكات للكهرباء والانترنت وغيرها من الخدمات الأساسية، التي لن تكون بحاجة لها في حالة إنشائك لمتجر إلكتروني.

المتجر الإلكتروني سوف يساعدك في عرض الخدمة أو المنتج الخاصة بمجالك في مساحة إلكترونية (استضافة) بتكلفة بسيطة، كل ما عليك هو تسليم الأمر لشركة أثورتى إيرا كونها أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني حالياً، وسوف تمنحك متجر بتصميم إحترافي وسرعة فائقة مع دعم فني مجاني لمدة ستة أشهر، فضلاً عن تقديم العديد من المميزات الأخرى.

2- الوصول بمجال أعمالك للعالمية

تعد التجارة الإلكترونية هي بداية طريق وصولك للعالمية، حيث يمكنك عرض منتجاتك وخدماتك وطرحها على الإنترنت ليراها كل العملاء في أي مكان في العالم، وحينها لن يكون بحاجة للسفر للحصول على الخدمات التي تقدمها، فالمتجر الإلكتروني يزيل أي حواجز جغرافية بينك وبين عملائك المستهدفين.

وهنا تكمن أهمية تصميم موقع إلكتروني لمشروعك فإذا كنت ترغب في انتشار تجارتك وتوسيع قاعدة عملاءك عليك بإنشاء متجر إلكتروني، بواجهة مستخدم سلسة، ونظام حماية قوي، مربوط بأشهر بوابات الدفع الإلكترونية، ودعم لأكثر من لغة حتى يتيح لكل العملاء من كل بقاع العالم التعامل مع المتجر والحصول على خدماته بدون أي عوائق.

3- توسيع نطاق عملك

يحقق لك المتجر فرصة التوسع والانتشار بسهولة، حينها لن تكون بحاجة لنقل موقعك من مكان لأخر أو افتتاح سلسلة كبيرة من المواقع كي تصل إلى عملائك المتواجدين في أماكن مختلفة، فالأمر بات أسهل الآن فقط بامتلاكك متجر إلكتروني ومع خطة تسويق مدروسة ومحكمة ستتمكن من الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين.

ويوفر ذلك عليك الكثير من نفقات التشغيل فلن تحتاج لتعين متخصصين بيع أو إدارة كل ما عليك هو إدارة المتجر من منزلك إذا كانت لديك الخبرة أو تسليم زمام الأمور لشركة متخصصة، وهناك الكثير من الشركات التي توفر لك فرصة امتلاك متجر إلكتروني إحترافي، مثل أثورتي إيرا الرائدة في مجال تصميم المواقع والمتاجر الإلكتروني في العالم العربي.

4- توفير فرص تسويقية أفضل

فرص تسويقية أكثر

حديثاً أصبح التسوق عبر الأنترنت أحد سمات العصر، ونتيجة لذلك ظهر التسويق الإلكتروني عبر عدة قنوات مختلفة، ويعتبر المتجر الإلكتروني هو أحد أهم وسائل التسويق سواء كان إعتمادك في التسويق على منصات التواصل الإجتماعي، أو محركات البحث من خلال تحسين الـ SEO الخاص بالمتجر، حتى تضمن ظهوره على الكلمات المستهدفة في أولى النتائج، فالبداية تكمن في وجود المتجر.

5- تعزيز الوعي بعلامتك التجارية

واحدة من مميزات المتجر الإلكتروني إنه يحقق لأصحاب الشركات خاصة B2B / B2C تعزيز الوعي بعلامتهم التجارية، وخلق صلة ترابط وثقة بين هذه الشركات وبين عملائها المستهدفين.

6- التواجد باستمرار

أي مقر عمل له مواعيد محددة قد تتناسب مع ظروف البعض أو لا تتناسب، ولكن في حالة المتجر الإلكتروني لن تكن بحاجة لتحديد مواعيد محددة للعمل، فالمتجر الإلكتروني يتيح لك فرصة التواجد 24/7 أونلاين، وبالتالي تمكن عملاءك المستهدفين من الوصول لمتجرك في أي وقت، والتجول بين أقسامه المختلفة والتسوق بحرية تامة.

7- تحسين صورة العمل

لاشك أن أحد أبرز فوائد المتجر الإلكتروني هو تحسين صورة عملك، أو شركتك أمام العملاء المستهدفين، كما أن وجود متجر متخصص يضم الخدمات التي تقدمها، يمنح شركتك مظهراً رائعاً ويزيد من ثقة عملاءك بك، ويعطي انطباع بالاحترافية ويأتي ذلك نتيجة للتطور التكنولوجي وزحف العالم على الإنترنت، الذي أصبح يقيم جودة أداء الشركات من خلال تواجدهم على الإنترنت.

8- تحليل العملاء وتلقى ملاحظات على المنتجات

يوفر لك المتجر الإلكتروني خاصية تحليل العملاء من خلال دراسة سلوكهم التسويقي داخل المتجر، بالإضافة إلى متابعة التعليقات والتقييمات الخاصة بتجاربهم الشخصية للمنتجات وبالتالي معرفة ما إذا كان متجرك بحاجة إلى التحسينات أم إنه في تقدم باستمرار.

9- زيادة المبيعات

زيادة المبيعات

يساعد المتجر في تحقيق زيادة هائلة في المبيعات من خلال الترويج للمنتج أو الخدمة في سوق مفتوح، غير محدد بمنطقة معينة، وذلك عبر منصات السوشيل ميديا ومحركات البحث، وتكمن المهمة هنا في اختيار شركة التسويق المناسبة والتي تستطيع دراسة وتحديد المنصة التي يتواجد بها عملائك، حتى تستطيع الاستفادة من كل دولار يتم دفعه في التسويق.

10- السرعة في حفظ البيانات

من ضمن مميزات المتجر الإلكتروني الدقه في حفظ البيانات والسرعة في حصر الفواتير المالية الخاصة بعمليات الشراء، وبالتالي يوفر عليك متابعة تقارير المبيعات والأرباح.

وفي الختام، نجد أن سمات العصر الحالي تحتم علينا مواكبة كل ما هو جديد والتطلع إلى تحويل كل ما هو تقليدي إلى رقمي، وترجمة ذلك في امتلاك متجر إلكتروني يحقق لك كل هذه المزايا، يساعدك على تحقيق مزيداً من الأرباح والوصول بمنتجاتك إلى العالمية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.