مميزات المتجر الإلكتروني

أبرز 9 مميزات يوفرها لك المتجر الإلكتروني

المتجر الإلكتروني أو ما يطلق عليه الـ Online Store عبارة عن موقع يضم مجموعة من المنتجات المدمجة بالمعلومات الكافية عنها بهدف الترويج لها للوصول إلى العملاء المستهدفين، وتعدد مميزات المتجر الإلكتروني لكل من صاحب المتجر والعميل، كما شهدت السنوات الماضية وخاصة بعد أزمة كرونا انتعاشاً كبيراً في مجال التجارة الإلكترونية، الأمر الذي جعل الكثير من أصحاب البيزنس يفكرون في إنشاء متجر إلكتروني لجنى المزيد من الأموال بعد تحقيق الانتشار والتوسع على مستوي العالم.

مميزات المتجر الإلكتروني:

يعد المتجر الإلكتروني أحد أهم وسائل التجارة الإلكترونية، فهو عبارة عن موقع يهدف إلى عرض وبيع المنتجات والخدمات، ولاحظنا مؤخراً اكتساح المتاجر الإلكترونية خاصة بعد أزمة كرونا وتحول الكثير من التجارة التقليدية إلى التجارة الإلكترونية، بحثاً عن الربح الوفير والمخاطر الأقل، ويعود الفضل في ذلك إلى تعدد مميزات المتجر الإلكتروني، والتي يمكن سردها كالتالي بالتفصيل:

1- توفير الوقت والمجهود:

واحدة من أكثر المزايا التي يبحث عنها الكثير، حيث يوفر المتجر الإلكتروني مزيداً من الوقت والجهد المبذول في إدارة ومتابعة حركة البيع والشراء، وذلك لأن المتجر يتيح للمستهلك من أي مكان في العالم بالتجول داخل أقسامه المختلفة، واختيار المنتجات التي يود الحصول عليها بكامل رغبته، ومتابعة عملية الشراء والدفع وتتبع الشحنة دون الحاجة إلى التدخل من صاحب المتجر أو بذل أي مجهود يذكر، مما يدفعه لتكرار عملية التسوق عبر الإنترنت والاستغناء عن التسوق من المحلات التجارية المنتشرة بالأسواق.

كل ما عليك هو التوجه إلى شركة أثورتي إيرا والتي تعتبر أفضل شركة لعمل متجر إلكتروني يضم العديد من الخصائص المميزة، مع تقديم دعم فني مجاني على مدار الساعة للرد على كافة الاستفسارات وحل جميع المشاكل لمدة 6 أشهر كاملة.

2- تعدد طرق الدفع:

يوفر المتجر الإلكتروني أكثر من طريقة للدفع

واحدة من أبرز مميزات المتاجر الإلكترونية، هي إتاحة أكثر من وسيلة للدفع، مثل الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية أو خدمات الكاش من شركات المحمول، وأيضاَ البنوك الإلكترونية مثل باي بال، كما يوفر المتجر أيضاَ طريقة الدفع عند الاستلام، وبالتالي يوفر للمستهلك المرونة الكاملة في التسوق والدفع بالطريقة المناسبة له مع ضمان الحصول على أموالك كاملة دون قلق، وتعتبر تلك الميزة من أبرز خصائص المتاجر الإلكترونية التي توفرها لك شركة أثورتي إيرا.

3- تعدد منافذ التسويق الإلكتروني

تتمثل أحد مميزات المتجر في إمكانية الوصول للعملاء المستهدفين بطرق ووسائل متعددة، حيث يعتبر المتجر أحد أهم وسائل التسويق الإلكتروني بغض نظر عن قناة التسويق التي ستعتمد عليها، سواء كانت منصات التواصل الإجتماعي (فيس بوك، تويتر، يوتيوب، إلخ) أو محركات البحث، والتي تعد من أبرز قنوات التسويق، فمن خلال العمل على ضبط إعدادات الـ SEO الخاصة بالمتجر، ستمكن منتجاتك من الظهور في أولى نتائج البحث لكل من يرغب في شراء هذه المنتجات عندما يبحث بالكلمات المفتاحية المتعلقة بالمنتجات، وبالتالي تزداد حركة البيع داخل المتجر، مما يعود عليك بزيادة الأرباح في النهاية.

4- سهولة الوصول العملاء والمستهلكين:

من مميزات إنشاء متجر إلكتروني أنه يعتبر نافذتك على العالم بأكمله، حيث يوفر لك إمكانية طرح منتجاتك وخدماتك ليراها ويستفيد منها كل العملاء المحتملين والمهتمين، كما إنه يعتبر سوق مفتوح غير ملتزم بمواعيد ثابته، وبالتالي يوفر المرونة الكافية للزوار في التجول داخل المتجر والتعرف على مقتنياته وشراء المنتجات المعروضة عليه بكل سهولة وبدون أي تعقيد.

5- التعرف على مشاكل المنتجات بسهولة:

التعرف على مشاكل المنتجات بسهولة

يوفر لك المتجر الإلكتروني إمكانية التعرف على آراء العملاء وتقييماتهم المختلفة للمنتجات سواء كانت جيدة أو رديئة، مما يساعدك في تطوير جودة المنتجات التي تقدمها ومنع المنتجات الغير مجدية من البيع داخل متجرك، فكلما كان المتجر يحوي منتجات تحتوي على الكثير من التقييمات الإيجابية، يعود ذلك على انتشارك ولجوء المزيد من المستهلكين إلي التسوق من خلال متجرك دون غيره.

6- أكثر من طريقة للبيع:

يتيح لك المتجر الإلكتروني عرض خدماتك وطرحها للبيع بطريقتي الجملة والتجزئة، وبالتالي جذب أكبر كم من العملاء المستهدفين من المستهلكين العاديين وأصحاب المحال والبيع بالجملة مهما كانت أنواع المتاجر الإلكترونية.

7- تحديد المنتجات الأكثر طلباً:

يتيح لك المتجر سهولة التعرف على أكثر المنتجات طلباً، وذلك من خلال متابعة تقييمات وتجارب استخدام العملاء على المنتج، مما يساعدك في توفير كم أكبر من هذا المنتج وطرحه ضمن العروض والخصومات، لزيادة الإقبال على المتجر وتحقيق المزيد من الأرباح.

8- قلة التكاليف:

تكمن أهمية المتجر الإلكتروني في قلة تكاليف إنشاؤه، وتعد تلك الجزئية من أهم المميزات الي يوفرها لك، فعند الحاجة إلى إنشاء متجر لن تكون بحاجة للبحث عن مكان مميز لشراءه أو على الأقل استأجراه، ولا دفع اشتراكات الخدمات المحلية الخاصة بالمكان، ولكن كل ما عليك هو التوجه إلى شركة أثورتي إيرا والتي تعد أفضل شركة تصميم مواقع للحصول على متجر مميز بدعم فني لمدة 6 أشهر وخدمة متابعة دورية للرد على كافة الاستفسارات.

9- توقع احتياجات المستهلك:

يسمح لك المتجر الإلكتروني بتوقع احتياجات المستهلك

إمكانية التعرف على التاريخ الشرائي للعميل، وإظهار المنتجات المماثلة للمنتجات التي تقع ضمن قائمة مفضلات العميل مع إبراز المنتجات الأكثر طلباً لتحفيز العميل على شرائها على الفور.

وهكذا نكون قدمنا لك أبرز المميزات التي سوف تحصل عليها من إنشاء متجر إلكتروني، كما ننصحك بمتابعة المقالات القادمة إن كنت تنوي الدخول في مجال التجارة الإلكترونية والبدء في جنى الأموال..

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.